25 مايو 2024
25 مايو 2024 – أطلقت مؤسسة الجيل المبهر، بالتعاون مع مكتبة 'مكتبة' للأطفال، المرحلة الثانية من برنامج أهدف القراءة، وهي مبادرة رائدة تهدف إلى تعزيز وحب القراءة بين الأطفال والشباب في قطر. مثلت فعالية التدشين المرحلة التالية من شراكة بدأت في عام 2016، كرست ولا تزال لتمكين عقول الشباب من خلال الرياضة ورواية القصص والحكايات.
Generation Amazing Foundation and Maktaba Children’s Library Launch Reading Goals 2.0

في عام 2016، قدمت مؤسسة الجيل المبهر ومكتبة برنامج أهداف القراءة، وهو برنامج يهدف إلى الاستفادة من كأس العالم لكرة القدم قطر 2022™ لتعزيز الوعي بالقراءة، حيث قامت المؤسستين بالعمل على تأليف ونشر مجموعة من 12 كتابًا للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية. تمت كتابة ورسم هذه القصص من قبل مواطنين ومقيمين في دولة قطر، الذين عملوا على إيصال رسائل أساسية من خلال القصص لتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بما في ذلك تكافؤ الفرص بين الجنسين والعمل المناخي.

ستقوم مؤسسة الجيل المبهر  ومكتبة، ضمن المرحلة الثانية لبرنامج أهداف القراءة، على تقديم ورش عمل ديناميكية ووسائط رقمية لإثارة خيال الأطفال، كما ستنطلق حملة ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي بدءًا من 2 يونيو القادم، والتي ستدعو الجماهير للتعرف على شخصيات شجاعة وروايات مميزة ضمن الاثني عشرة قصة. ستقام ورش عمل مجتمعية كذلك، ابتداءً من 6 يوليو، والتي ستساعد الأطفال بين سن الساعة وحتى الثانية عشرة، على الانغماس في موضوع "رحلتي الرياضية"، لتشجيع الإبداع والقراءة وتوفير فرصة للعائلات للتجمع معًا، ومشاركة القصص، وخلق ذكريات تظل محفورة في الذاكرة.

أكد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لـمؤسسة الجيل المبهر، على أهمية إرث واستدامة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022™، وعلاقتها بالمرحلة الثانية لبرنامج أهدف القراءة، قائلاً: "يمثل برنامج أهداف القراءة في مرحلته الثانية التزام مؤسستنا الثابت بتمكين الشباب من خلال القراءة ورواية القصص، كما تهدف مجموعة قصص الجيل المبهر، أحد ركائز شراكتنا مع مكتبة للأطفال، إلى تثقيف الأطفال حول الاستدامة من خلال دمج هذه المواضيع في الكتب وورش العمل وذلك لتعزيز الشعور بالمسؤولية لدى القراء الصغار وتمكينهم من أن يكونوا مواطنين عالميين مسؤولين."

كما عبرت سارة شامبا، المؤسسة المشاركة لمكتبة 'مكتبة' للأطفال، عن فخرها ببرنامج أهداف القراءة، قائلة: "نحن فخورون جداً ببرنامج أهداف القراءة، فمن خلاله، نعزز مهمتنا في تعزيز حب القراءة والتعلم مدى الحياة كركيزة من ركائز النمو الاجتماعي والعاطفي وتطوير المهارات، كما نعمل على تعزيز الأصوات المحلية لتوفير تنوع أكبر في أدب الطفل، مع خلق مساحة لفهم أفضل من خلال الروايات."

انضموا إلى مؤسسة الجيل المبهر ومكتبة للأطفال في مهمتهما لتنمية حب القراءة والرواية، سواء من خلال ورش العمل التفاعلية أو الروايات الحية والقصص المتاحة عبر الإنترنت، فبرنامج أهداف القراءة في حلته الجديدة سيأخذك في رحلة ساحرة أنت وعائلتك.

تتوفر مجموعة قصص الجيل المبهر الاثني عشر في صورة مطبوعة والكترونية وذلك لتسهيل الوصول إليها سواءًا كنت تقرأ العربية أو الإنجليزية. (رابط القصص: على موقع مؤسسة الجيل المبهر https://www.generationamazing.qa/maktaba ، وموقع مكتبة للأطفال https://maktabaqatar.org/readinggoals/)

أخبار آخرى

الأخبار — 26 سبتمبر 2024

رحلة التعافي من خلال الرياضة

الأخبار — 26 سبتمبر 2024

الهدف 22: المدرسة البريطانية في كيتو (BSQ)

الأخبار — 11 سبتمبر 2024

تمكين الشباب من خلال الرياضة: سفراء الجيل المبهر الشباب…

الأخبار — 29 أغسطس 2024

مؤسسة الجيل المبهر تعزز الرياضة من أجل الخير في منتدى…

الأخبار — 04 يونيو 2024

مؤسسة الجيل المبهر ترعى مهرجان 24 للشباب في أولمبياد باريس

الأخبار — 25 مايو 2024

مؤسسة الجيل المبهر ومكتبة 'مكتبة' للأطفال تطلقان المرحلة…

الأخبار — 14 مايو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ومؤسسة…